ذكر تنظيم دولة العراق الإسلامية التابع لتنظيم القاعدة فى العراق أن التنظيم أطلق فى منتصف رمضان هجوما جديدا تضمن 100 عملية في كل أنحاء العراق سمى "خطة حصاد الخير". وأضاف التنظيم - فى بيان اليوم السبت نشر على موقع السومرية نيوز العراقية - أن العمليات تتنوع ما بين اقتحام وعمليات استشهادية وتفجير بعبوات واغتيال بالكواتم والقناصات فى كافة المدن والأرياف والولايات.

وأعلن التنظيم، في بيانه، عن البدء بالمرحلة الثالثة من الحملة بغزوة أطلق عليها اسم غزوة الثأر لأسامة بن لادن والقادة الكبار، ودعا مقاتلي التنظيم إلى رد على ما وصفها بـ"حملة الصليب" لجعل الحملة بداية عهد جديد من الفتوحات.

يذكر أن عدة تفجيرات طالت الاسبوع الماضى محافظات ديالى والكوت وتكريت والنجف وكركوك وكربلاء وبابل وشمال بغداد مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين ورجال الشرطة ، كما أفادت مصادر أمنية فى الشرطة العراقية بأن 307 أشخاص قتلوا وأصيبوا بينهم عناصر فى الشرطة والجيش العراقى فى التفجيرات التى شهدتها عموم محافظات العراق.

ومن جانب أخر، اتهمت اللجنة الأمنية فى مجلس محافظة ديالى تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجمات التى استهدفت مناطق متفرقة من المحافظة اليوم ودعت إلى استحداث خطط أمنية جديدة لمواجهة الإرهاب.

أحدث أقدم