إنطلقت منذ قليل مسيرة من أمام الكاتدرائية بالعباسية متجهه إلى ميدان التحرير لإحياء ذكرى شهداء أحداث ماسبيرو . 

وضمت المسيرةألاف الأشخاص من تيارات سياسية مختلقة وأهالى الضحايا والمصابين حاملين علم مصر طولة حوالى 500 متر و على وقع ترانيم موسيقى جنائزية متجهين إلي ميدان التحرير . 

وكانت حركات قبطية وأخرى سياسية قد دعت لإحياءذكرى ضحايا ماسبيرو وذلك بمسيرة سلمية تبدأ بالكاتدرائية بالعباسية مروراً بالمستشفى القبطى التى تجمع أمامها عدد كبير من المتظاهرين ووصولا إلى ميدان التحرير . 

وكان العشرات من أعضاء حزب التحالف الشعبى الاشتراكى واتحاد شباب ماسبيرو التجمع قد تجمعوا بعد ظهر اليوم الجمعة حول الكاتدرائية المرقسية بالعباسية تمهيدا لانطلاق مسيرة الى ميدان التحرير بوسط القاهرة لاحياء ذكرى شهداء أحداث ماسبيرو. 

وقال الدكتور أحمد عبد الوهاب القيادى بحزب التحالف والمرشح على قائمة "الثورة مستمرة" فى الدائرة الأولى بالقاهرة إن العديد من مرشحى القائمة سوف يشاركون فى هذه المسيرة التى تستهدف إحياء ذكرى الأربعين لشهداء ماسبيرو من المسلمين والمسيحيين . 

أضاف عبد الوهاب أن المسيرة ستصل الى ميدان التحرير فى حوالى الساعة الخامسة مساء ، حيث يتم إلقاء كلمات من شخصيات عامة حول الأوضاع السياسية التى تشهدها البلاد فى الوقت الراهن .
أحدث أقدم