تحت حراسة الشرطة أجرت نيابة إمبابة معاينة لمسرح أحداث مشاجرة بشتيل التي من خلالها تمكن المحققون رصد الخسائر التي ترتبت علي الأحداث وسؤال بعض شهود الواقعة من أبناء المنطقة، حيث تجري حاليا النيابة تحقيقاتها مع 4 من العاطلين و17 مصابا أمكن ضبطهم في أحداث الشغب وطالبت النيابة العامة أجهزة البحث الجنائي بسرعة ضبط واحضار 18 متهما آخرين وإجراء تحريات حول ملابسات ودوافع المشاجرة.

يذكر أن قوات الأمن حاصرت منطقة المنيرة الغربية بعد نشوب المشاجرة بالأسلحة الآلية وزجاجات المولوتوف بين تجار المخدرات، بعد تحطم السيارات واحتراق المحلات.. كان اللواء عابدين يوسف مساعد الوزير لأمن الجيزة قد تلقي اخطاراً بنشوب المعركة بشارعي عبدالرحمن ضاحي وعبدالمنعم الفحام وإصابة 17 شخصاً، انتقل اللواء كمال الدالي مدير المباحث وتبين أن المشاجرة وقعت بين تاجر مخدرات بشارع عبدالرحمن ضاحي وتاجر مخدرات آخر بشارع الفحام بعد قيام الأول ببيع مخدر الحشيش بسعر أقل من الثاني، حيث نشبت المشاجرة وتعديا علي بعضهما بالأسلحة دلت تحريات العميد عرفة حمزة رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة أن الطرف الأول استعان بـ10 من جيرانه بالشارع حاملين زجاجات المولوتوف والأسلحة النارية وتوجهوا إلي شارع عبدالمنعم الفحام واطلقوا أعيرة نارية وحطموا 3 محلات و5 سيارات وبعد ساعة تجمع أهالي الشارع واقتحموا شارع عبدالرحمن ضاحي مطلقين أعيرة نارية من سلاح آلي والقوازجاجات المولوتوف واصيب 17 شخصاً من الطرفين والمارة.

تمكن المقدم عمرو رضا رئيس مباحث قسم إمبابة من القاء القبض علي 5 أشخاص وبحوزتهم أسلحة وزجاجات مولوتوف.

في مكان الأحداث حاصرت 12 سيارة أمن مركزي المنطقة وتم وضع أكمنة ثابتة علي مخارج ومداخل المدينة وشهدت المنطقة انتشاراً لسيارات النجدة بالمنطقة، وتبين تحطيم 5 محلات و6 سيارات وحرق 3 منازل.

السكان أكدوا أن المعركة استمرت لأكثر من 10 ساعات من الكر والفر واطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية مما دعا أصحاب المحلات لإغلاقها بعد احتراق محلات أخري، ولم تهدأ المعركة إلا بعد انتشار الأمن المركزي.

وقد صرح مصدر أمني لـ«روزاليوسف» بأن الأمن سيطر علي مداخل ومخارج المنطقة وتم ضبط 11 شخصاً من بينهم المتهم الأول ناصر معروف مسجل شقي خطر وسبق ضبطه في 16 قضية ومازال البحث جارياً عن باقي المتهمين. 
أحدث أقدم